معرض الصور

+ المزيد

المساهمين

قائمة المشاركين في المشروع البحثي

+ المزيد

القيّمين الفنيين

وائل الأعور و كينيتشي تيراموتو

+ المزيد

سيحتضن معرض الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، المُقام خلال النسخة القادمة من المعرض الدولي للعمارة 2021 في بينالي البندقية تحت إشراف القيمين الفنيين وائل الأعور وكينيتشي تيراموتو، نموذجاً أولياً ضخماً مصنوعاً من مادة مبتكرة بديلة للإسمنت وصديقة للبيئة تم تطويرها من نفايات المحلول الملحي المُعاد تدويره.

وبجانب ذلك، سيستضيف المعرض تشكيلة ملهمة من الصور الفوتوغرافية بعدسة الفنانة الإماراتية المقيمة بمدينة نيويورك، فرح القاسمي، التي تلتقط سحر جمال الطبيعة والمناظر الخلابة في سبخات منطقة الرويس. وبأسلوبها المتميّز، تسلّط صور القاسمي الساحرة الضوء على العلاقة المتوترة القائمة بين مشهد التطوّر الحضري والطبيعة في منطقة السبخة، والتي تم ترشيحها للانضمام إلى قائمة المواقع التراثية الدولية التابعة لمنظّمة اليونسكو نظراً إلى مساحاتها وأهميتها الثقافية وكونها نظام بيئي مهم.

ويشكل هذا النموذج الأولي، الذي تبلغ أبعاده الخارجية 7 × 5 أمتار، وارتفاعه 2.7 متر، مساحة داخلية تتسع للزوّار بحجم غرفة قياسها 2.5 × 5 أمتار. ويدخل في تكوين هذا الهيكل المبتكر ما يصل إلى 3000 وحدة مصنوعة من مادة بديلة للإسمنت مصنوعة من أكسيد المغنسيوم (MgO) المطوّرة تحت إشراف القيمين الفنيين وائل الأعور وكينيتشي تيراموتو.

وقد تعاون القيمان الفنيان مع فرق متخصصة من “مختبر عنبر” التابع لجامعة نيويورك أبوظبي، وقسم الأحياء والكيمياء والعلوم البيئية التابع للجامعة الأمريكية في الشارقة بالإضافة إلى “مختبر أبوتشي” و”مختبر ساتو” التابعين لجامعة طوكيو، انطلاقاً من مساعيهما الرامية إلى تطوير مادة كيميائية بديلة للإسمنت بالاعتماد على التقنيات الهندسية الرقمية المتقدمة لتصميم نموذج أولي مستوحى من مفهوم العمارة “لغة المستقبل”. وسيتمكن زوّار السركال أفينيو، طوال شهر مايو، من مشاهدة نماذج تجريبية أولية للتصميم الهيكلي المبتكر حيث يعرض في مختبر أبحاث “أرض لدنة” في دبي. لمعرفة المزيد من المعلومات حول قائمة الأطراف المشاركة ضمن فريق عمل هذا المشروع البحثي، يُرجى الضغط هنا.

يضم المعرض أيضاً مقطعاً صوتياً مدته 3 دقائق يسرّد قصّة بيئة السبخات ضمن تجربة صوتية شاملة تعكس أصوات مرور المياه تحت الأرض وعملية تحلية المياه التي تخلّف محلول ملحياً وتنقل للزائر رحلة المعرض البحثية. وسيرافق المعرض كتاب بعنوان “تشريح مناطق السبخات”، من تأليف الباحثين في الدراسات الحضرية راشد وأحمد بن شبيب وبمشاركة تحريرية من القيمين الفنيين. وسوف يتضمن هذا الكتاب جزءاً إضافياً قامت بتحريره وتأليفه المعمارية مارينا تبسم الحائزة على جائزة الآغا خان للعمارة، حيث تسرد تفاصيل الرحلة والدراسة البحثية للمعماريين الاعوّر وتيراموتو خلال معرض “أرضٌ لَدِنة”.

وستنطلق الدورة الـ 17 من المعرض الدولي للعمارة خلال الفترة 22 مايو لغاية 21 نوفمبر 2021، بما يتماشى مع الإجراءات والممارسات الصحية الموصى بها للحد من تفشي جائحة كوفيد-19. لمعرفة مزيد من المعلومات حول هذه الإجراءات الصحية، يُرجى الضغط هنا.

دورة بينالي العمارة الدولي لعام 2021

نتطلّع إلى الترحيب بالزوار ومشاركة تفاصيل هذا البحث الهام مع أفراد مجتمعنا الأوسع. للمزيد حول طلب زيارة المعرض، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني rsvp@nationalpavilionuae.org
يقتصر السفر من إيطاليا وإليها حالياً على فئات محددة من المسافرين حتى إشعارٍ آخر. يرجى التحقق من الشروط اللازمة قبل السفر، ومراعاة التالي إذا كنت مسافراً إلى إيطاليا من دولة الإمارات:
• قد يُطلب منك إجراء الفحص المخبري المسبق لفيروس كوفيد-19 (PCR) قبل المغادرة (ويجب إجراء الفحص قبل الوصول إلى إيطاليا بحوالي 48 أو 72 ساعة) وتطبيق الحجر الصحي الذاتي عند الوصول إذا كانت مدة إقامتك في إيطاليا هي أكثر من 120 ساعة.
• للاطلاع على أحدث تفاصيل الدخول إلى إيطاليا، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني هنا.
• إذا كنت مسافراً من دولة الإمارات إلى إيطاليا عبر طيران الإمارات، يُرجى زيارة صفحة متطلبات السفر حسب الوجهة على موقع طيران الإمارات الإلكتروني عبر الرابط هنا.
• إذا كنت مسافراً من دولة الإمارات إلى إيطاليا عبر الاتحاد للطيران، يُرجى زيارة صفحة إرشادات ولوائح السفر على موقع الاتحاد للطيران الالكتروني عبر الرابط هنا.

حتى تاريخه، يتطلّب السفر والدخول إلى إيطاليا الالتزام بالتالي:
• يطلب من جميع المسافرين إلى إيطاليا لفترة قصيرة (أقصاها 120 ساعة) بغرض عملٍ مُثبَت أو لأسباب عاجلة أو صحية إبراز شهادة سلبية بنتيجة فحصك المخبري المسبق لفيروس كوفيد-19 الذي قمت به خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة من موعد وصول رحلتك إلى إيطاليا، كما قد يُطلَب منهم القيام باختبار فحص آخر لفيروس كوفيد-19 عند الوصول.
• اعتباراً من تاريخه، يُطلب الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوماً من أي شخص يدخل إيطاليا بغرض البقاء فيها لفترة تزيد عن 120 ساعة.
• الاستمارات المطلوبة التي يجب استكمالها متوفرة على الرابط التالي هنا.
• الخط الساخن لهيئة الصحة في منطقة فينيتو: 800 462 340

CURATORS

WAEL AL AWAR AND KENICHI TERAMOTO

+ READ MORE

Contributors

Wetland Exhibition Research

+ READ MORE

The National Pavilion of the United Arab Emirates’ exhibition for the Biennale Architettura 2021 Wetland, curated by Wael Al Awar and Kenichi Teramoto, presents a large-scale prototype structure created from an innovative, environmentally friendly cement made of recycled industrial waste brine which could reduce the climate impact of the construction industry.

Created from recycled industrial waste brine, the MgO cement has been hand-cast into organic
shapes recalling the UAE’s traditional coral-built houses, forming a hand-built 7 x 5 meter prototype
structure. The prototype is accompanied by large-scale images created by New York-based Emirati
artist Farah Al Qasimi of the UAE’s UNESCO World Heritage Site-nominated sabkhas (salt flats),
which provided inspiration for the research process.

The prototype is 2.7m tall and 7m x 5m wide on its exterior, creating a walkable interior space the size of an average room, 2.5m x 5m. The structure is formed from up to 3000 modules made of an MgO-based cement designed by the curators, Wael Al Awar and Kenichi Teramoto.

The curators worked with specialist teams at the New York University Abu Dhabi’s Amber Lab, the American University of Sharjah’s Department of Biology, Chemistry and Environmental Sciences and the University of Tokyo’s Obuchi Lab and Sato Lab to develop the chemical formula for the cement and use advanced digital engineering technology to formulate a viable structure inspired by the concept of “future vernacular” architecture. Throughout May, experimental early versions of the prototype will be on display at the Wetland research lab in Dubai’s Alserkal Avenue. For more details about the research team’s contributors please visit here.

The exhibition also includes a 3-minute soundtrack capturing the story of the sabkhas, the desalination process that creates brine and the research journey. An accompanying publication titled The Anatomy of Sabkhas, written by urban researchers Rashid and Ahmed bin Shabib and co-edited by Wael Al Awar and Kenichi Teramoto, will also be released, including a supplementary volume by Agha Khan Award – winning architect Marina Tabassum detailing the journey of the curators’ research for the Wetland exhibition.

The 17th International Architecture Exhibition (Biennale Architettura 2021 ) will run from 22 May to 21 November 2021 with national Anti Covid-19 measures in place. For more details on the applied measures please visit here.

 

 

Travel to Biennale Architettura 2021

We look forward to welcoming visitors and sharing this important research with our community. For further requests on visiting the exhibition, please reach us at rsvp@nationalpavilionuae.org

Travel to and from Italy is restricted to specific categories of passengers until further notice. Please check the requirements before you travel. If you are traveling to Italy from the UAE,
please note the following:
• You may be required to take a COVID 19 PCR test before departure (the test should be taken 72/48 hours before arrival in Italy) and self isolate on arrival if your stay in Italy is more than 120 hours
• For latest travel entry details into Italy please visit here.
• If you are traveling from the UAE to Italy on Emirates Airlines, please visit the Travel Requirements by Destination page on their website.
• If you are traveling from the UAE to Italy on Etihad Airways, please visit the Travel Guidelines page on their website.

To Date the following protocol is required to enter Italy;
• All persons traveling to Italy for a short stay (up to 120 hours in total) for proven work, urgent or health reasons will need to provide proof of negative COVID-19 test, carried out 72 hours before arrival and maybe subjected to undergo another COVID-19 test upon arrival.
• As of to date, any person entering Italy with a stay period over 120 hours will be required to self-isolate (quarantine) for 14 days.
• Required forms to be completed are available here
• The Health Authority hotline for Veneto is: 800 462 340